رداً على مزاعم تواصله مع أنقرة.. عقيلة صالح لا نتلقى أوامرنا من تركيا

رئيسُ مجلسِ النوابِ الليبيّ عقيلة صالح

رداً على مزاعم النظام التركي بتواصله معه، نفى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إرساله مبعوثاً شخصياً إلى أنقرة، قائلاً “إن المجلس لا يتسول ولا يتلقى أوامره من تركيا ولا من غيرها”.

صالح أضاف أن الشعب الليبي يشارك مع المجلس جميع خطواته أولاً بأول، مؤكداً أن مصالح الشعب وأمن واستقرار ليبيا فوق كل اعتبار.

رئيس مجلس النواب الليبي شدد على أن المجلس لن يتردد في التواصل مع الدول الفاعلة في ملف الأزمة الليبية لتحقيق الاستقرار، مشيراً إلى أن هذا التواصل لن يكون على حساب مصلحة الليبيين والمساس بالسيادة الوطنية.

البعثة الأممية تتوقع إرسال عدد محدود من المراقبين الدوليين إلى البلاد
في سياق متصل توقعت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا إرسال عدد محدود من المراقبين الدوليين المحايدين وغير المسلحين، للانضمام إلى المراقبين الليبيين التابعين للجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وأضافت البعثة أن إرسال المراقبين جاء بناءً على مقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى مجلس الأمن؛ لإنشاء وحدة مراقبة كجزء من البعثة الأممية لدعم عملية وقف إطلاق النار في ليبيا.

وفي وقت سابق أشادت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، بجهود اللجنة العسكرية في تنفيذها لاتفاق وقف إطلاق النار وعملية تبادل الأسرى والمحتجزين، واستئناف تصدير النفط والرحلات الجوية بإشرافٍ من البعثة.

قد يعجبك ايضا