رئيس الوزراء اللبناني يصف أحداث العنف في بيروت بانتكاسة للحكومة

انتكاسة صعبة للحكومة، بهذه العبارة وصف رئيس الوزراء اللبنانيّ، نجيب ميقاتي، أعمال العنف التي وقعت يوم الخميس في العاصمة بيروت، وأدت إلى عدد من القتلى والجرحى، مشيرا إلى أنّ الحكومة تعمل مع كافة الأطراف على تجاوزها.

ميقاتي وفي تصريحات لوكالة رويترز، عن أحداث العنف الأخيرة، والوضع الاقتصادي الصعب، أكّد أنّ لبنان يمر بمرحلة صعبة، وأنّ أمامهم مراحل كثيرة للتعافي، مضيفاً أن البنك المركزي لا يملك سيولة من العملة الأجنبية لاستغلالها.

وتعليقا على تهديد عدد من الوزراء التابعين لجماعة حزب الله بالاستقالة، إذا لم يتم إبعاد القاضي طارق بيطار عن التحقيق في مرفأ بيروت، أوضح ميقاتي، أنّ السياسيين يجب ألا يتدخلوا في عمل القضاء، مشدداً على أنّ من يريد أن يستقيل عليه تحمل المسؤولية أمام الشعب.

الخارجية تعرب عن أملها في استقرار الأوضاع في لبنان
وفي سياق ردود الأفعال العربية والدولية على أحداث لبنان الأخيرة، أصدرت الخارجية السعودية بيانا، أعربت فيها عن أسفها لأعمال العنف التي شهدتها العاصمة بيروت، معربة عن أملها في أنّ تستقر الأوضاع في البلاد.

كما دعت الخارجية الأمريكية في بيان، إلى عودة الهدوء وتغليب سيادة القانون في لبنان، وأنّ لا يتعرض القضاة إلى التهديد بما في ذلك تهديدات حزب الله.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس اضطرابات مسلحة أدت إلى مقتل ستة أشخاص وعدد من الجرحى في هجوم على متظاهرين تابعين لجماعة حزب الله للمطالبة بعزل قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

قد يعجبك ايضا