رئيس الحكومة الليبية يزور روما والأخيرة تسمي قنصلاً في بنغازي

 

بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى رأسها زيادةُ التعاون الاقتصادي، أعلن وزيرُ الخارجية الإيطاليُّ لويجي دي مايو، أنَّ رئيسَ حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، سيزورُ روما قريباً.

وخلال جلسةِ استماعٍ بالبرلمان الإيطالي، تحدَّثَ دي مايو عن ترتيباتٍ بخصوص الزيارة، وقال إنَّ بلادَه تعتزمُ خلالَها عقدَ منتدى أعمالٍ للشركات الإيطالية لمواصلةِ زيارة فرص التعاون الاقتصادي.

الوزيرُ الإيطالي أضافَ أنَّ فرضيَّةَ انخراطِ الشركات الإيطالية في إعادة إعمار مطار بنغازي برزتْ خلال اللقاء الأخير مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش.

كما كشفَ وزيرُ الخارجيَّةِ الإيطاليُّ عن إعادة افتتاح القنصلية الإيطالية في مدينة بنغازي وتعيين القنصل العام كارل باتوري فيها، إضافةً إلى افتتاح قنصليَّةٍ فخريَّةٍ جنوبيَّ ليبيا، معتبراً أنَّ تعزيزَ الوجود الدبلوماسي الإيطالي في ليبيا، ضروريٌّ لإعادة تنشيط المشاريع المتوقفة، بسبب عدم الاستقرار في البلاد.

وإيطاليا هي الدولةُ الغربيَّةُ الوحيدة التي أبقتْ على سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس بعد عام 2017، في حين يعمل العديدُ من دول العالم على إعادة افتتاح سفاراتها وقنصلياتها وبعثاتها للعمل مجدداً داخل ليبيا.

قد يعجبك ايضا