دعوات لتنحي أردوغان مع استمرار حرائق الغابات في تركيا

على عكس ما يروّج له مسؤولو النظام التركي، يبدو أن حرائقَ الغاباتِ تتجه نحو الخروجِ عن السيطرة، وتقترب أكثرَ من المناطق السكنية في بعض المحافظات.

ومع إصرارِ النظامِ في التمسك بالحجج والتبريرات غير المقنعة في مواجهة الحرائق، لجأ الآلافُ إلى مواقعِ التواصل الاجتماعي للمطالبةِ بتنحي رئيسِ النظام التركي رجب أردوغان، في حملاتٍ باتت تهددُ مستقبلَهُ، خصوصاً أنه يستعد لانتخابات خلال عامين بهدف تمديد حكمه لعقد ثالث.

ويلجأ المعارضون والنشطاءُ إلى مواقعِ التواصل بعد أن باتت معظمَ القنواتِ التلفزيونية وكبرى الصحف تدور في فلك النظام، خصوصاً منذ حملة القمع التي أعقبت محاولة الانقلاب المزعوم عام ألفين وستة عشر.

من جانبها انتقدت أحزابُ المعارضةِ رئيسَ النظام وحزبَ العدالة والتنمية الحاكمَ لاستنزافهم مواردَ إطفاء الحرائق في البلاد على مدى السنوات الماضية.

رئيسُ حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، قال بإنه لا توجد إدارة في تركيا، مضيفاً أن حكومةَ القصر الرئاسي جعلتِ البلادَ عاجزةً.

حريق هائل يتجه إلى محطة حرارية لتوليد كهرباء بمدينة ميلاس الساحلية

وفي تطور لافت، يتسارع حريقٌ هائلٌ باتجاه محطة حرارية لتوليد الكهرباء في مدينة ميلاس الساحلية.

وأبدى رئيسُ بلدية ميلاس محمّد توكات قلقَهُ إزاء ما قد يحصل في حال اندلاع حريق، من دون السيطرة عليه، ونشر سلسلةِ تغريداتٍ تظهر تمددَ الحرائق باتجاه موقع المحطة القائم على تلة ووصولها إلى المجمعات السكنية، موضحا أن تجاوزَ النيران لهذه التلة يعني أن الحريقَ سيأخذ بُعداً جديداً كلياً.

قد يعجبك ايضا