داود أوغلو: أردوغان يخضع لوصاية عسكرية انقلابية وسيتم القضاء عليه

داود أوغلو وأردوغان

في تصريح لقناة تلفزيونية أعلن رئيس حزب المستقبل المعارض أحمد داود أوغلو، أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان يخضع لوصاية عسكرية انقلابية وسيتم القضاء عليه قريباً من قبل الفصيل الذي يسيطر عليه.

أوغلو أضاف أن أردوغان يخضع لوصاية بقايا الثامن والعشرين من شباط/فبراير، في إشارة منه إلى الانقلاب الذي جرى عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين، وهو حدث الإطاحة بحكومة نجم الدين أربكان من قبل العسكر وانهاء حكومته الائتلافية”، محذراً أردوغان من أن حزبه على مفترق طرق، وسيكون من الصعب عليه الفوز في الانتخابات المقبلة رغم التحالفات.

رئيس حزب المستقبل انتقد بشدة تجاهل أردوغان الهجوم الذي تعرض له نائبه سلجوق أوزداغ على يد مسلحين أمام منزله في أنقرة الجمعة الماضي، وعدم تعهده في العثور على الجناة ومحاكمتهم، متهماً في الوقت نفسه حزب العدالة والتنمية الحاكم بمحاولة منع تقدم حزبه.

وفي وقت سابق أكد أحمد داود أوغلو، أن غاية أردوغان الوحيدة هو التمسك بالسلطة بأي طريقة، الأمر الذي سيدفعه إلى البحث عن بدائل لشرط الأغلبية بالانتخابات، مشدداً على أن نظام الحكم الرئاسي ولّد هيكلًا غريبًا يتحكم به شخص واحد قضى على مبدأ الفصل بين السلطات.

قد يعجبك ايضا