خارجية النظام السوري: أردوغان خارج عن القانون الدولي

تستمر ردود الفعل المناهضة والمنددة بالانتهاكات والمجازر التي يرتكبها العدو التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، بحق شعوب المنطقة خلال عدوانهم الذي لا يزال مستمراً في شمال وشرقي سوريا.

آخر هذه الردود جاءت من مصدرٍ في خارجية النظام السوري، وصف رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بالخارج عن القانون الدولي، الذي يستند في نواياه وأفعاله إلى الاحتلال والعدوان بغض النظر عن التزاماته.

وكالة سانا التابعة للنظام السوري نقلت عن المصدر، قوله إن النظام التركي وقواته وأدواته من تنظيمات إرهابية ومرتزقة يواصلون ارتكاب جرائمهم بحق الشعب السوري، على الرغم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا في إطار عملية أستانا وسوتشي.

تصريحات المسؤول في النظام السوري جاءت في معرض إدانته لما وصفه بـ”الاعتداءات الإجرامية” التي يرتكبها العدو التركي ضد الشعب السوري.

وبأشد العبارات استنكر المسؤول، العدوان التركي على شمال وشرقي سوريا، وخاصةً الضربات الجوية للعدو بالطائرات المسيرة، على الأحياء السكنية في ريف مدينة تل أبيض، الأربعاء، والتي أسفرت عن سقوط خمسة ضحايا من المدنيين بينهم أطفال.

ودعت خارجية النظام السوري الرأي العام العالمي للتحرك فوراً من أجل إرغام أردوغان على وقف جرائمه بحق الشعب السوري، والتي تشكل خرقا صارخا وخطيرا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

قد يعجبك ايضا