جرحى بصفوف القوات في هجوم لداعش بمحافظة الأنبار

هجماتُ تنظيمِ داعشَ الإرهابيِّ ضدَّ القوّاتِ العراقيّةِ والمدنيِّينَ باتتْ تتكرَّرُ بشكلٍ شبهَ يوميٍّ في محافظاتٍ مختلفة، وَسْطَ مخاوفَ عراقيّةٍ متصاعدةٍ من أنّ التنظيمَ الإرهابيّ قد يُعيدُ رصَّ صفوفِهِ مجدّداً ما لم يكن هناك إجراءاتٌ فعليةٌ تقضي على نشاطه وتحركاته.

محافظة الأنبار من جديد كانت هدفاً لهجوم التنظيم الإرهابي، فقد أُصيبَ عنصران أمنيّان في هجومٍ شنَّهُ إرهابيو داعش على إحدى القطعات الأمنيّة التابعة لقيادة شرطة المحافظة في قضاء الكرمة شرقي المحافظة.

مدير شرطة قضاء الكَرمة عبد الجبار البيلاوي، قال إنّ هناك مجاميعَ إرهابيةً تحاول زعزعة استقرار الأمن في المحافظة، وإنّ هذه الحوادث ليست الأولى من نوعها، مؤكِّداً أنَّ قيادة شرطة الأنبار توجَّهت على الفور إلى مكان الهجوم.

محافظة صلاح الدين أيضاً تعرَّضت لهجومٍ من قبل داعش الذي استهدف نقطةً أمنيّةً في حدود ناحية العظيم، واندلعت بينهم اشتباكاتٌ عنيفة ما أدّى إلى إصابة عنصرين من القوات العراقية.

كما شنَّ التنظيم الإرهابي هجوماً على الجيش في قرية بسطاملي جنوب مركز قضاء طوزخورماتو، ممّا أسفر عن إصابة أربعة عناصر من الجيش، بعد الاشتباك مع إرهابيي داعش.

ومنذ مطلع العام الحالي تتعرَّض مناطق حدود صلاح الدين وديالى وكركوك لحوادثَ وهجماتٍ مستمرّةٍ من قبل تنظيم داعش الإرهابي، الذي ما يزال يحتفظ بأوكارٍ هناك، بحسب القوات العراقية، وسط مخاوفَ عراقيةٍ من أنّ عدم إطلاق عمليّاتٍ فعليةٍ للقضاء عليه قد يمنحه فرصةَ لملمةِ صفوفِهِ والعودةِ من جديد لشنِّ هجماتٍ أكثرَ دمويةً في البلاد.

قد يعجبك ايضا