جائزة “لودوفيك تراريو” الفرنسية تمنح لـ أبرو تيمتيك وشقيقتها باركين

بهدف تذكير العالم أجمع بما يعانيه المحامون من انتهاكات النظام التركي قررت لجنة تحكيم جائزة “لودوفيك تراريو” الفرنسية الدولية لحقوق الإنسان منح جائزة عام 2020 للمحامية أبرو تيمتيك، التي فقدت حياتها مضربة عن الطعام، ولشقيقتها المحامية باركين تيمتيك التي ما زالت معتقلة في سجون النظام التركي.

الكشف عن اختيار المحاميتين المذكورتين جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة تحكيم الجائزة، في جنيف، بحسب ما ذكره موقع “أحوال تركية”

رئيس لجنة التحكيم برتراند فافرو، شدد في المؤتمر الصحفي ذاته بأن الهدف من منح الجائزة للمحاميتين الشقيقتين، هو تذكير العالم أجمع بما يعانيه المحامون في تركيا.

 

 

واعتقلت سلطات النظام التركي أبرو تيمتيك مع 6 آخرين في ديسمبر/كانون الأول 2019 ودخلت أبرو اضراباً مفتوحاً عن الطعام في 3 من شباط الماضي بسجن منطقة سيلفري في مدينة إسطنبول ما دفع هيئة الطب العدلي لإصدار تقريراً يوضح الحالة الصحية المتردية مطالباً بخروجها من السجن.

أبرو تيمتيك

هذه الدعوات الإنسانية قوبلت بالرفض من قبل النظام التركي وأذرعه القضائية ما كان سبباً في فقدان أبرو تيمتيك لحياتها في الـ 27 من آب/ أغسطس الماضي، لتكون شاهدا جديدا على قمع نظام العدالة والتنمية الحكام وحليفه الحركة القومية في البلاد.

قد يعجبك ايضا