التصنيف: منوعات

توقعات بأحوال جوية غير مستقرة في دول الخليج وبلاد الشام

أفاد فريق التنبؤات الجوية في “مركز طقس العرب الإقليمي” بأن منطقة الشرق الأوسط بما فيها دول الخليج العربي وبلاد الشام ستشهد، اعتباراً من اليوم الإثنين، أجواء مناخية غير مستقرة تتخللها عواصف ترابية وأخرى رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة.

وأوضح الفريق، أن الأحوال الجوية الإقليمية غير المستقر ستؤثر على دول الخليج العربي ومنطقة بلاد الشام، ويُتوقع أن تتصاعد شدتها تدريجياً خلال الأيام المقبلة.

وقال الفريق إن أنظمة المحاكاة الحاسوبية للحالة الجوية والأمطار تفيد بتأثر كافة دول الخليج العربي بحالة ماطرة تتسم بالقوة والشمولية، خلال الأيام الأخيرة من نيسان /أبريل الحالي وحتى بدايات أيار/مايو المقبل.

ويزداد تأثر دول بتلك الأجواء المناخية، وتحديداً الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق، حيث يُتوقع تكاثر السُحب الركامية في أجزاء مُختلفة، مع هطول زخات من الأمطار على فترات مصحوبة بالبرق والرعد.

ولم يستبعد الخبراء أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً مصحوبة بتساقط زخات البرد وتشكل السيول وهبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في بعض المناطق.

وشهدت مدن واسعة في العراق أجواء مناخية متقلبة، حيث ضربت صاعقة رعدية عنيفة مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، يوم أمس الأحد، وأصيب أحد أبراج الكهرباء بأضرار ما أدى لانقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة.

مشاركة