تكريم شابة مصرية بدرع ” التاء المربوطة”

نظراً لإسهاماتها في مجال المجتمع المدني داخل القارة السمراء من خلال مشروعها “إفريقيا السعيدة”، كرّمت الشابة المصرية، سارة الأمين من قبل وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم.

ومنحت السفيرة، نبيلة مكرم، درع “التاء المربوطة” إلى الشابة المصرية، سارة الأمين، وأشادت بالدور الذي تقدمه الشابة العشرينية في خدمة المجتمع وتوفير سبل العيش الكريم للمحتاجين بإفريقيا وخاصة دولة كينيا ضمن مشروعها “إفريقيا السعيدة”.

وكانت سارة الأمين قد نجحت خلال عامين من انطلاق مشروعها في تنفيذ عشرات الآبار في القرى التي تحتاج إلى المياه، وقدمت مساعدات طبية وعمليات جراحية للمحتاجين بالتعاون مع أطباء مصريين في العاصمة نيروبي، كما قدمت برامج إطعام خلال الموجة الأولى والثانية من تفشي فايروس كورونا للمتضررين في كينيا.

وتسعى الشابة المصرية في الوقت الحالي إلى إنشاء أول مدرسة مصرية على أراضي كينيا، لتوفير فرص التعليم للأطفال الذين لا يملكون القدرة على تكاليف الدراسة.

وقالت سارة الأمين، إن الحصول على درع من الحكومة المصرية زاد الحماس لديها، وتنوي تدشين مقر جديد لمشروعها في العاصمة المصرية القاهرة، مؤكدة أن العمل مستمر في كينيا وهناك خطة لتكرار التجربة في بلدان أخرى.

قد يعجبك ايضا