تقرير أمني أمريكي يكشف فظائع الاحتلال التركي ضد الأيزيديين

تقرير آخر من عشرات التقارير الدولية والحقوقية التي توالت وكشفت بالأدلة والوثائق انتهاكات جيش الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة ضد مكونات شمال وشرق سوريا.

تقرير أمني أمريكي نشرته مجلة ” ناشيونال إنتريست” كشف العديد من الفظائع التي يرتكبها الاحتلال وفصائله الإرهابية ضد المكون الأيزيدي، مشدداً على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يستحضر في ذهنه أن تلك الفظائع هي عملية مستدامة ضد المكونات المستضعفة.

التقرير اعتبر أن المكون الأيزيدي في العراق وسوريا يواجه اضطهاداً ملحوظا على أيدي فصائل مدعومة من أنقرة ضمن جهود النظام التركي المناهض للكرد.

وفي يناير 2018، شن الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية عدواناً على مناطق عفرين، فقد خلاله المئات من المدنيين حياتهم، جراء قيام الاحتلال بإلقاء القنابل وقصف قرى بأكملها بشكل عشوائي.

وأوضح التقرير أنّ العديد من المدنيين الذين فقدوا حياتهم في ذلك القصف كانوا من الأيزيديين والمسيحيين الذين نزحوا بسبب حملات تنظيم داعش الإرهابي السابقة والذين فروا إلى عفرين بحثا عن ملجأ.

كما أشار التقرير إلى أنه في أعقاب هذه الحملة الوحشية، تم إجبار ما يقدر بنحو 100 ألف من بينهم ستة آلاف من الأيزيديين، على الفرار من مدينة عفرين إلى مخيمات اللاجئين في المدن المجاورة.

ووفق العديد من التقارير يتحمل النظام التركي مسؤولية المجازر التي ارتكبتْ بحق الأيزيديين بما فيها مجازر التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في سنجار عام 2014.

مسؤولية كشفتها عشرات التقارير الموثقة بالأدلة، والتي تدين أنقرة، وتفضح حجم تعاونها اللوجستي وتنسيقها الاستخباراتي، مع قيادات التنظيمات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا