تفاؤل أممي باستئناف المحادثات العسكرية بين طرفي النزاع في ليبيا

فيما تتجه الأنظار إلى مدينة بوزنيقة المغربية حيث من المتوقع أن تنطلق الخميس جولة جديدة من المفاوضات الليبية، أعربت الأمم المتحدة عن تفاؤلها باستئناف المحادثات العسكرية بين طرفي النزاع، الأسبوع القادم بعد اجتماعات عقدت في مصر.

البعثة الأممية في ليبيا قالت إن المحادثات التي أجريت في مدينة الغردقة المصرية، تناولت تدابير بناء الثقة والترتيبات الأمنية وكيفية حراسة المنشآت النفطية، وتوصلت إلى جملة من التوصيات لعرضها على اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.

وتشمل التوصيات، الإفراج الفوري عن كل محتجز على الهوية، واتخاذ التدابير العاجلة لتبادل الأسرى بسبب العمليات العسكرية والإسراع في فتح خطوط المواصلات الجوية والبرية، وإيقاف التصعيد الإعلامي ونبذ العنف والإرهاب.

وتسير العملية التي تقودها الأمم المتحدة بالتوازي مع مسارات أخرى تشمل مفاوضات بين حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي، وكذلك بين قوى خارجية مشاركة في الصراع.

واتهمت الأمم المتحدة دولاً، بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا وإرسال مرتزقة إلى البلاد، في إشارة منها إلى النظام التركي.

استئناف المحادثات الليبية في بوزنيقة بالمغرب الخميس وسط ترحيب أممي
وفي سياق متصل رحبت الأمم المتحدة باستئناف جولة جديدة من المباحثات بين طرفي النزاع في ليبيا، والتي من المقرر أن تنطلق الخميس في بوزنيقة المغربية، والتي تأجلت لأسباب لوجيستية، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام ليبية.

قد يعجبك ايضا