تعيين مهندسة شابة فلسطينية مديرة لجناح الابتكارات داخل شركة هايتيك العالمية

تكريماً وتتويجاً لمسيرتها التي استمرَّتْ سبع سنوات داخل شركة هايتيك العالمية”ماتلاب”، تمَّ تعيينُ المهندسة “دونا رفيق حاج” وهي من أصول فلسطينية مديرةً لجناح الابتكارات في أوروبا والشرق الأوسط داخلَ الشركة.

شركة الهايتيك العالمية ” ماتلاب” هي شركةٌ رياديَّةٌ في مجال تطوير الأنظمة والخوارزميات الرياضية المحوسبة التي يستعملها العلماء في العالم لتسريع وتيرة الاكتشافات والابتكارات.

الشركةُ مقرُّها الرئيسي في بوسطن في الولايات المتحدة وفروعُها منتشرةٌ في 16 دولة، ويعمل فيها أكثرُ من 5000 موظَّف وباحث، فيما تعمل المهندسة دونا في فرع لندن حيث تقيم هناك منذ سنوات.

والد المهندسة دونا السيد “رفيق الحاج” وهو خبير في مجال البرمجيات قال إنه سعيدٌ وفخورٌ كثيرًا بها، موضحاً أن دونا عملت في إدارة دفيئة تكنولوجية وتنسيق وتعاون في أعمال الهايتيك بين شركات بريطانية وشركات محلية، فضلاً عن كونها مستشارة تنظيمية ومستشارة اقتصادية في مدينة الناصرة.

ونوَّهَ رفيقُ الحاج أنَّ كريمته دونا درست “إدارة الصناعات” في معهد العلوم التطبيقية (التخنيون) في حيفا قبل أن تسافرَ إلى بريطانيا حيث استكملتْ تعليمَها ثمَّ تزوجت وأقامت هناك والتحقتْ بالعمل في شركة “ماتلاب”.

قد يعجبك ايضا