تركيا تصعَّد انتهاكاتها العدوانية على عفرين والشهباء

يصعَّد جيش الاحتلال التركي وميليشياته قصف مناطق عفرين والشهباء، حيث شنَّ اليوم قصفاً عنيفاً على قرية عين دقنة بالمدفعية الثقيلة من نقاط تمركزهم في قرية كلجبرين، بالإضافة إلى تجدد الاشتباكات على محاور قيراطه وتوخار، بين قوات مجلس منبج العسكري وميليشيات ما تسمى بـ”درع الفرات”.

كما واصلت تركيا انتهاكاتها في قرى عفرين، حيث اعتدت على أراضي وممتلكات المدنيين, وذلك باقتلاعها أكثر من 40 شجرةً حراجية بقرية باليا بناحية بلبلة في عفرين, وفتح طرقات عسكرية ضمن الأراضي التي احتلتها، مترافقاً مع بناء الجدار العازل على الشريط الحدودي بين قرية باليا وقرية مرجوقا التركية والذي بلغ طوله 3كم.

أيضاً، استهدف جيش الاحتلال أمس الجمعة, قرية سموقه وتل مضيق وقول سروج وشيخ عيسى وحربل وحصية في مناطق الشهباء بالأسلحة الثقيلة، وذلك من مواقع تمركز ميليشيات “درع الفرات” في مارع وتل مالد بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع قصف قرية إيسكا بناحية شيراوا في عفرين, بعشرات قذائف الهاون من قبل متطرفي “حركة أحرار الشام” المتمركزين في محيط دارة عزة وجبل سمعان، فيما ردت وحدات حماية الشعب على مصادر النيران التركية, واوقعت عدد من القتلى في صفوف الاحتلال والجماعات الارهابية في المناطق المحتلة، و لا تزال المعارك مستمرة.

وفي سياق متصل, اعتصم العشرات من أبناء الجالية الكردية في ساحة مدينة إِمدن الألمانية تنديداً بالهجمات التركية على عفرين والشهباء.

وشهدت المنطقة تحليق للطائرات الحربية والاستطلاعية التركية فوق نواحي ريف عفرين ومناطق الشهباء, واستمر التحليق من الساعة الواحدة حتى الرابعة صباحاً، ويذكر أن الجيش التركي يقوم بإرسال طائرات صغيرة مجهزة بكاميرات, لتصوير مواقع وحدات حماية الشعب التي سبق لها وان اسقطت طائرات إلكترونية صغيرة للتجسس.

 

 

 

قد يعجبك ايضا