ترامب وبايدن يخوضان أول مناظرة مباشرة الثلاثاء

 

مرحلة جديدة تحتدم فيها المنافسة في الانتخابات الأمريكية هذا الأسبوع، عندما يجري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخصمه جو بايدن أول مناظرة بينهما، ضمن عرض تلفزيوني يتيح أخيراً للأمريكيين متابعتهما في مواجهة مباشرة.

وتأتي مناظرة الثلاثاء بعدما تحدى ترامب الديمقراطيين ورشّح ايمي كوني باريت للحلول مكان قاضية المحكمة العليا الليبرالية روث بادر غينسبورغ التي توفيت هذا الشهر، في خطوة يرى ترامب أنها ستوفر له دفعة إلى الأمام لحملته للفوز بولاية ثانية، إلا أنه يصعب التكهن بنتائج المناظرة التي ستبث على الهواء مباشرة.

ويتصدر بايدن استطلاعات الرأي على صعيد البلاد كما في معظم الولايات المتأرجحة، التي تبدّل ولاءها بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وتعد حاسمة بالنسبة لنتيجة الانتخابات في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وفي وقت سابق من هذا العام، خاض بايدن تجربة المناظرات في انتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية، كما ألقى سلسلة خطابات لاقت ترحيباً بشكل عام خلال حملة الانتخابات.

من جهته، حدد مذيع “فوكس نيوز” كريس والاس الذي سيدير المناظرة مواضيع عديدة تتطرق للقضايا السياسية والاجتماعية الأكثر جدلا في البلاد، من بينها سجلات ترامب وبادين والمحكمة العليا التي يسعى ترامب لدفعها باتّجاه اليمين على مدى جيل، عشية الانتخابات عبر تسمية القاضية ايمي كوني باريت كبديل للقاضية الراحلة غينسبورغ.

كما تشمل أزمة تفشي كورونا الصحية وتداعياتها الاقتصادية إضافة إلى ملف العنصرية والعنف في المدن، وستدور المناظرة كذلك حول مسألة نزاهة الانتخابات التي ذكر ترامب أنها قد تتعرض للتزوير من قبل الديمقراطيين.

قد يعجبك ايضا