التصنيف: البيئة

تراجع مخزونات الغاز الطبيعي في ألمانيا بنسبة 67 بالمئة

بيانات جديدة لمؤسسة البنية التحتية للغاز في أوروبا، أظهرت تراجع نسبة امتلاء مستودعات تخزين الغاز الطبيعي في ألمانيا، خلال الأسبوع الماضي، إلى مئة وأربعة وستين فاصلة ستة تيراواط / ساعة؛ أي بنسبة سبعة وستين في المئة من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمستودعات،

بيانات المؤسسة أوضحت أن نسبة الامتلاء، في الأسبوع السابق، كانت ثمانية وستين في المئة من الطاقة الإجمالية، في حين أن متوسط نسبة الامتلاء، في مثل هذا الوقت من العام، خلال السنوات الخمس الماضية، كانت ثلاثة وخمسين في المئة فقط.

من جانبها ذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن ألمانيا وإيطاليا سجلتا، خلال الأسبوع المنتهي في سبعة وعشرين أبريل (نيسان) الحالي، أكبر تغير أسبوعي بنسب الامتلاء.

وسجلت مستودعات بولندا الأقل من حيث نسبة الامتلاء بين دول الاتحاد الأوروبي، كما أن متوسط نسبة الامتلاء، خلال السنوات الخمس الأخيرة، في بولندا هو الأقل على مستوى دول الاتحاد الأوروبي.

في حين جاءت فرنسا في المركز الثاني من حيث أقل نسبة امتلاء، مقارنةً بمتوسط النسبة خلال خمس سنوات، فيما كانت النمسا والمجر الأعلى من حيث مقارنة نسبة امتلاء المستودعات، خلال الأسبوع الماضي، بمتوسط النسبة خلال السنوات الخمس الماضية.

مشاركة

المشاركات الأخيرة