بومبيو يجتمع مع مرشح بايدن لمنصب وزير الخارجية

 

للمرة الأولى التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنتوني بلينكن، مرشح الرئيس المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الخارجية بهدف تسهيل انتقال السلطة.

بومبيو قال على حسابه في تويتر، إنه التقى مع بلينكن لتسهيل انتقالٍ منظّمٍ ولضمان حماية المصالح الأمريكية في الخارج، مضيفاً أن اجتماعهم كان مثمراً للغاية، وسيواصلون العمل معاً نيابةً طوال الفترة الانتقالية.

ولم يعترف بومبيو حتى الآن بجو بايدن كرئيسٍ منتخبٍ في تصريحاتٍ عامة، لكن يبدو أنه أقر بمغادرته الوشيكة في مقابلةٍ مع بلومبرغ نيوز هذا الأسبوع.

شركة تويتر تحظر حساب ترامب نهائياً

وقبل أقل من أسبوعين من ترك منصبه، تتوالى الضربات على الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، فبعد مخطط الديمقراطيين لمساءلته، حظرت شركة تويتر حساب ترامب نهائيًا وسط انشقاقاتٍ كبيرةٍ بين الجمهوريين.

وجاء قرار حظر الحساب بحسب شركة تويتر لمنع التحريض على مزيدٍ من أعمال العنف، وذلك بعد يومين من اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول في خطوةٍ فسّرها الأمريكيون على أنها هجومٌ على الديمقراطية بالبلاد.

وتعرّض تويتر لضغوطٍ متزايدةٍ بعد الفوضى التي وقعت يوم الأربعاء في واشنطن، لحظر حساب ترامب الذي يعد وسيلته المفضلة للتواصل مع أنصاره ودفعهم باتجاه الاحتجاج.

قد يعجبك ايضا