بولدان: حزب الشعوب الديمقراطي عنوان حل القضية الكردية في تركيا

مع اقتراب موعد الانتخابات العامة والرئيسية، يزداد الجدلُ السياسي في تركيا حول دور حزب الشعوب الديمقراطي الذي يصوت له بحدود ثمانية ملايين ناخب، وخاصةً ما يتعلق بدوره في حلّ القضية الكردية بطرق سلمية.

وفي هذا السياق، أكدتِ الرئيسةُ المشتركةُ لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدان أن حزبَهم هو عنوانُ حلِّ القضية الكردية في تركيا، كما أنه ضد العقلية التي تريد أن تُحاصرَ المجتمعَ والبلدَ في الظلام وتقوم بكل أنواع الشر لمصالحها.

وأمام حشد من مؤيد الحزب، تحدت بولدان رئيسَ النظام التركي رجب أردوغان على إقصاء ” الشعوب الديمقراطي”، قائلة إنه سيفشل في القضاء عليه، كما فشل قبله كلٌّ من رئيس النظام الأسبق كنعان أفرين، ورئيسة الوزراء السابقة، تانسو جيلر، مشيرةً إلى أن حلم أردوغان بالسياسة بدون حزب الشعوب الديمقراطي لن يتحقق.

بولدان نوهت إلى أن قضيةَ حل حزب الشعوب، هي مجردُ مؤامرةٍ مشتركة بين شريكين وهما حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، مضيفةً أنهم رغم كل الصعوبات التي تعرضوا لها، وكل القسوة وكل الفترات السوداء والفظائع التي لحقت بهم، خلقوا الأملَ بالتغير في البلاد.

محكمة استئناف التابعة للنظام تؤيد حكماً بالسجن على دميرتاش

في غضون ذلك، أيدت محكمةُ الاستئنافِ التابعة للنظام التركي في إسطنبول حكماً بالسجن ثلاث سنوات وستة أشهر على الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش بتهمة إهانة رئيس النظام.

ودميرتاش معتقل منذ عام ألفين وستة عشر، على الرغم من حكم سابق للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بأن أسباب اعتقاله سياسية ويجب إطلاق سراحه على الفور.

قد يعجبك ايضا