بولتون: إيران وحزب الله تهديد مباشر لأمن القارة الأمريكية

على خلفية زيارة أجراها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة الفنزويلية كاركاس للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، قال مستشار الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي جون بولتون عبر تغريدة له على تويتر ان إيران وحزب الله يدعمانِ أدوات دكتاتوريَّة نيكولاس مادورو غير الشرعيَّة المتورِّطة في القمع والتعذيب وقتل الفنزويليين الأبرياء، وأنّهما يُهدِّدان بشكلٍ مباشرٍ الأمن الإقليمي.

بولتون أضاف مُعقِّبـــَاً إن واشنطن ستستمر فضح شركاء مادورو والجهود الإيرانية للتّمدُّد في نصف الكرة الغربي.

وفي وقت سابق علَّق نائب الرئيس الأميركي مايك بنس على زيارة ظريف المُرتقبة لفنزويلا، مُحذِّراً ممّا وصفه بتأثير إيران الخبيث المُهدِّد للأمن والديمقراطية في المنطقة.

وقال بنس في سلسلة تغريدات على تويتر بإن زيارة وزير الخارجية الإيراني ظريف إلى فنزويلا تذكرهم بأنَّ أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار تمتدُّ إلى خارج الشرق الأوسط، مضيفاً بانه جهود ظريف لدعم الدكتاتور الفنزويلي مادورو ستفشل، وستقف الولايات المتحدة إلى جانب فنزويلا حرَّة.

وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس قد اتَّهم إيران بالسَّعي لإنشاء قاعدة آمنة للإرهابيين في فنزويلا، قائلاً أنَّ خلايا حزب الله اللبناني تنشط منذ زمن بعيد في هذا البلد.