بلينكن يؤكد أهمية التوصّل لحل سياسي حقيقي بين إسرائيل والفلسطينيين

بعد أيّامٍ من اتّفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيلَ وحماس، عبّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن أملِهِ في إنهاء العنف والتوصّل إلى حلٍّ سياسيٍّ سلميٍّ، مؤكِّداً أنّ حلَّ الدولتَينِ هو الطريقةُ الوحيدةُ لضمان مستقبل إسرائيلَ والفلسطينيين.

بلينكن شدَّد في تصريحاتٍ لشبكة “سي إن إن” الأمريكية على ضرورة أن يكون هناك حلٌّ مشيراً إلى أنه في حال لم يقدموا على خطواتٍ باتّجاه الحل سوف يتكرّر الأمر بتكلفةٍ كبيرة.

وفي مقابلةٍ أخرى قال بلينكن، إنه “كان من الضروري التوصّل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيلَ وحماس لإنهاء العنف في أسرع وقتٍ ممكن”.

الإمارات والأردن يؤكدان استعدادهما للعمل من أجل السلام

ومع التحرّك الدولي والإقليمي لإيجاد حلٍّ بين إسرائيل والفلسطينيين، قال ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد خلال اتصالٍ هاتفيٍّ مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنّ الإمارات على استعدادٍ للعملِ على تسهيل جهود السلام بين الجانبين.

بن زايد قال إن الإمارات على استعدادٍ للعمل لاستكشافِ مساراتٍ جديدةٍ لخفض التصعيد وتحقيق السلام.

من جانبه أكّدَ العاهل الأردنيُّ الملك عبد الله الثاني أهميةَ ترجمةِ وقفِ إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة إلى هدنةٍ مُمتدةٍ، وقال إنه لا بديلَ عن حلّ الدولتين.

وخلَّف القتال الأخير بين إسرائيلَ وحركة حماس على مدى أحد عشر يوماً مئات القتلى وآلاف الجرحى، فيما ترى أوساطٌ دوليةٌ وإقليمية هذه المرة، بأنّ الحل الوحيد للقضية هو حلُّ الدولتَين من أجل العيش بسلام.

قد يعجبك ايضا