بايدن ينتزع ولاية أريزونا من الجمهوريين

للمرة الثانية وخلال سبعة عقود، ينجح الديمقراطيون في الفوز بالانتخابات الرئاسية في ولاية أريزونا، التي كانت تعد أحد المعاقل القوية للجمهوريين.

وبحسب ما ذكر مركز أديسون للأبحاث أن الرئيس المنتخب جو بايدن هزم الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، في ولاية أريزونا ليوسع هامش الفوز على الأخير بواقع أحد عشر صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، بعد انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

ومع حصول بايدن على أصوات أريزونا يصبح لديه 290 صوتا في المجمّع الانتخابي الذي يحدد الفائز، متخطيا المئتين وسبعين صوتا المطلوبة للفوز.

السلطات: لا أدلّة على اختراقات أو فقدان أصوات خلال الانتخابات الرئاسية

وفي السياق، نفت السلطات الانتخابية الأمريكية، وجود أدلة على فقدان أصوات أو تعديلها، أو وجود عيوب في الأنظمة الانتخابية أثناء عملية فرزها خلال الانتخابات الرئاسية.

وذكر المجلس التنسيقي الحكومي الخاص بالانتخابات ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي في بيانٍ مشترك، أن انتخابات الثالث من تشرين الثاني نوفمبر الجاري كانت الأكثر أماناً في تاريخ أمريكا.

البيان المشترك أوضح أنه لا توجد أي معلومات تدل على أن أنظمة التصويت دَمرت أو فقدت أو غيّرت الأصوات، أو على تقويض مصداقيتها بأي طريقة أخرى.

يذكر أن الرئيس الحالي دونالد ترامب ادعى حدوث تزوير غير مسبوق لنتائج الانتخابات بسبب استخدام التصويت عبر البريد على نطاق واسع، بينما كان خصومه الديمقراطيين يصرون على التصويت بالبريد بسبب انتشار فايروس كورونا.

قد يعجبك ايضا