صالح وبايدن يبحثان العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها

على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتّحدة، التقى الرئيس العراقي برهم صالح، في نيويورك، نظيره الأمريكي جو بايدن، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان الرئاسة العراقية، فإنّ الجانبين أكّدا على أهمية مواصلة العمل لمكافحة الإرهاب واستئصال جذوره في المنطقة، بالإضافة إلى دعم تنظيم انتخابات نزيهة عادلة.

وتطرّق صالح إلى أنّ العراق يتطلّع لبناء علاقات وثيقة مع الولايات المتّحدة الأمريكية في المجالات السياسية والأمنية والبيئية والاقتصادية والثقافية، على أساس المصالح المشتركة وضمن إطار الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين.

صحيفة تؤكد توجه ألفي جندي من “فورت كارسون” الى العراق
تزامناً مع ذلك أكدت صحيفة “ذي غازيت” الأمريكية، إنّ نحو ألفي جندي أمريكي توجّهوا من قاعدة “فورت كارسون” العسكرية في في ولاية كولورادو الأمريكية إلى العراق، للمشاركة في مهمّة تستغرق تسعة شهور لتوفير الأمن والحماية.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ جنود قاعدة كارسون سيخدمون في العراق، وفي ثلاث دول أخرى على الاقل، ويتمركزون في خمسة عشر موقعاً عسكريّاً، مشيرةً إلى أنّ الجنود سيكونون القوّة الأمريكية الأساسية للعراق.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ جنود “كارسون” سيحلون مكان فريق لواء المشاة القتالي التابع للحرس الوطني لجيش لويزيانا، مضيفاً أنّ الدور الأساسي سيكون تقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية، وتدريب القوات الشريكة وتأمين الحماية الجوية، والاستعداد للقتال.

قد يعجبك ايضا