بايدن يستقبل الرئيس الأفغاني أشرف غني الجمعة

على وقع الانسحاب الأمريكي المتسارع من أفغانستان، يستقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الرئيس الأفغاني، أشرف غني، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية للبلاد، عبد الله عبد الله.

البيت الأبيض وفي بيان، أعلن إنّ زيارة الرئيس الأفغاني أشرف غني، إلى واشنطن ستشدد على الشراكة الوثيقة بين البلدين، وإنها تأتي لبحث كافة المستجدات على الساحة الأفغانية، على خلفية انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وشدد البيان، على أن الولايات المتحدة، حتى بعد خروج قواتها، ستعمل على تعزيز التعاون النشط مع حكومة كابول، كي لا تصبح البلاد مرة أخرى مركزاً للجماعات الإرهابية.

وفي السياق صرح مسؤول في إدارة الرئيس جو بايدن، إنّ بلاده لا تزال متمسكة بدعم الشعب الأفغاني عن طريق تقديم مساعدات دبلوماسية واقتصادية وإنسانية، والعمل على إرساء اسس السلام والديمقراطية في هذا البلد.

البيت الأبيض يؤكد انخفاض وتيرة الهجمات ضد قواتها في أفغانستان
هذا وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في إفادة صحفية، أنّه بالرغم من هجمات حركة طالبان المتزايدة ضدّ القوات الأفغانية هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، إلا أنها لم تشهد أي زيادة في استهداف القوات الأمريكية منذ فبراير شباط من العام الماضي.

يذكر أنّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلنت أنّ عملية الانسحاب العسكري من أفغانستان ستكتمل بحلول الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول المقبل، مما يثير مخاوف دولية من سيطرة حركة طالبان على البلاد، في ظل ضعف حكومة كابول.

قد يعجبك ايضا