بايدن يدين العنصرية في البلاد ويصفها بـ”السموم البشعة”

حالةُ العنصريّةِ والتمييزِ العرقيّ التي تشهدُها الولاياتُ المتّحدةُ في الآونةِ الأخيرة، دفعتْ بالرئيسِ الأمريكي جو بايدن إلى حثِّ مواطنيه على محاربة ظهور كراهية الأجانب على حدِّ وصفه.

الرئيس بايدن، قال إنه لا يمكن أن يكون للكراهية ملاذٌ آمنٌ في أمريكا، وأنه لا ينبغي أن يكون لها ملاذٌ في أيِّ مكانٍ في العالم، داعياً جميع القوى للتكاتف معاً من أجل وقف التمييز والعنصرية في البلاد.

وأضاف بايدن، أن إدارته ستتحدث علناً ضد التمييز العنصري في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن إحدى القيم والمعتقدات الأساسية التي يجب أن تجمع الأمريكيين هي التصدي للكراهية والعنصرية واصفاً إيّاها “بالسموم البشعة”.

الرئيس الأمريكي، شدّد على المسؤولين الأمريكيين بضرورة تغيير القوانين التي تسمح بالتمييز في البلاد، وذلك على خلفية تصريحاتٍ أدلت بها نائبته كامالا هاريس تحدثت خلالها عن التمييز ضد الأمريكيين الآسيويين.

ودعا بايدن الشعب الأمريكي، للتحرّك لمنع العنف المرتبط بالعرق، مؤكِّداً التزامه بمحاربة ما أسماه “كره الأجانب وعدم التسامح والكراهية”.

تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جاءت وسط ضغوطٍ متزايدة على السلطات لتنفيذ القانون مع حادث إطلاق النار الذي وقع الأسبوع الماضي وأدى لسقوط ثمانية قتلى بينهم نساءٌ من أصلٍ آسيوي.

قد يعجبك ايضا