باباجان: الاقتصاد لن يتعافى في ظل حكم أردوغان

التصريحات المنددة بتردي الاقتصاد التركي تتوالى، والتي تحمل جميعها رئيس النظام رجب أردوغان مسؤولية الأوضاع الاقتصادية المتدهورة, والانهيار الحاد في قيمة العملة أمام الدولار الأمريكي.

رئيس حزب “الديمقراطية والتقدم” التركي المعارض، علي بابا جاجان حمل أردوغان المسؤولية الكاملة عن سوء الوضع الاقتصادي في البلاد، قائلاً إن تركيا لن تتعافى في ظل حكمه.

باباجان شدد في تصريحاته على ضرورة إيجاد إصلاح سياسي شامل، بعيد عن نظام أردوغان، لتحسين الأوضاع وحل المشاكل التي وصفها بأنها باتت خارج السيطرة.

الوضع الاقتصادي المتردي، دفع أيضاً بنائب رئيس المجموعة البرلمانية لـحزب الشعب الجمهوري، إنجين أوزكوتش، لـدعوة أردوغان إلى تقديم استقالته.

أوزكوتش صرح بأن نظام أردوغان نهب تركيا، وغرق الاقتصاد هو نتيجة سوء إدارته، مشيراً إلى سياسة حزب العدالة والتنمية الحاكم باللجوء إلى القمع والاعتقال والعنف، التي قضت على نظام العدالة في تركيا، على حد تعبيره.

وكان وزير مالية النظام التركي وصهر رئيسه بيرات البيرق، قدم استقالته من منصبه، في الوقت الذي سجلت فيها الليرة التركية تراجعاً قياسياً في قيمتها أمام الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا