اليونان.. إلقاء القبض على سوري قادم من تركيا متهم بجرائم تتعلق بالإرهاب

التهديدات التي أطلقها النظام التركي للقارة الأوروبية بفتح الحدود أمام اللاجئين، ترجمت عملياً، عبر إرساله سراً إلى اليونان عناصر ينتمون لفصائل إرهابية تقاتل في سوريا، وليس مواطنين مدنيين هاربين من جحيم المعارك بسوريا.

معلومات أكدتها السلطات اليونانية التي أعلنت إلقائها القبض على إرهابي يحمل الجنسية السورية وينتمي لهيئة تحرير الشام الإرهابية الجناج السوري لتنظيم القاعدة.

مسؤول في الشرطة اليونانية قال إنه تم القاء القبض على المطلوب بموجب مذكرة اعتقال دولي أصدرتها السلطات الهولندية في جرائم تتعلق بالإرهاب، موضحاً أن هذا العنصر وصل إلى جزيرة ساموس قادماً من تركيا في الرابع من تشرين الثاني/ أكتوبر 2018 ونقل في وقت لاحق إلى منشأة للمهاجرين بالقرب من سالونيك.

المسؤول اليوناني أضاف أن أثينا رفضت في وقت سابق طلب لجوء تقدم هذا الشخص، وأن الانتربول يجري حالياً إجراءات تسليمه لهولندا. ولم تكشف السلطات اليونانية عن اسمه وتعتقد أنه ضالع في تهريب عناصر التنظيمات الإرهابية إلى القارة العجوز.

وفي التاسع عشر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اعتقلت وحدة مكافحة الإرهاب اليونانية سوريا منتمياً إلى تنظيم داعش الإرهابي في مخيم إليوناس في أثينا، وصادرت أجهزة إلكترونية في المكان الذي كان يسكن فيه الإرهابي.

وهدد رئيس النظام التركي رجب أردوغان أوروبا مراراً وتكراراً بورقة اللاجئين، بهدف ابتزازها وقطع الطريق على الدول التي تنتقد سياساته العدوانية في المنطقة بحسب ما يؤكد مراقبون.

قد يعجبك ايضا