اليمن.. مقتل أكثر من 60 عنصراً في المعارك حول مأرب

استكمالُ السيطرة على آخرِ معاقل قوات الحكومة اليمنية شمالي البلاد، هدفٌ يركز عليه الحوثيون، خاصة بعد سيطرتهم على مدينة البيضاء وسط البلاد، لتعزيز موقفهم في أي مفاوضات مستقبلية.

مصادرُ عسكرية في القوات الحكومية أفادت بمقتل سبعةٍ وستين عنصراً على الأقل من الطرفين المتحاربين، في معاركَ جديدةٍ حول مدينة مأرب الإستراتيجية شمالي اليمن.

المصادرُ تحدثتْ عن مقتل ثمانية وخمسين عنصراً من الحوثيين وتسعةٍ من القوات الحكومية في مواجهات وغارات جوية في مأرب وشبوة خلال أربعٍ وعشرين ساعة، وأشارتِ المصادر إلى أن طائراتٍ تابعةً للتحالف العربي، استهدفت مركباتٍ وتجمعاتٍ وتعزيزاتٍ للحوثيين في المدينتين بأكثرَ من 20 غارة.

يأتي هذا بعد إعلان الحوثيين، استكمالَ سيطرتهم على ما بقي من محافظة البيضاء، بعد عملية عسكرية واسعة تمكنوا خلالها من السيطرة على مركز مديرية الصومعة، آخرِ معاقل قوات الحكومة في البيضاء.

وبحسب تقاريرَ دولية فإن طرفَي النزاع في اليمن، يواجهان ضغوطاً من الأمم المتحدة وواشنطن من أجل إنهاء الصراع الذي أسفر حتى الآن عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص وفق إحصائيات منظمات إنسانية.

هذا وما زال نحوُ 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج أكثرُ من أربعة وعشرين مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مراراً أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً.

قد يعجبك ايضا