النواب الليبيون يتفقون على عقد لقائهم القادم في غدامس

بعد أيام من المشاورات والمحادثات في مدينة طنجة المغربية اختتم أعضاء مجلس النواب الليبي، لقاءهم التشاوري، بالاتفاق على عقد جلستهم القادمة في مدينة غدامس بعد عودتهم إلى ليبيا مباشرة.

البيان الختامي لاجتماع طنجة رحّب بمخرجات مسارات الحوار السياسي بما يتوافق مع الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، مؤكداً على أن يكون المقر الدستوري لانعقاد مجلس النواب في مدينة بنغازي، لإنهاء حالة الانقسام بالمجلس بما يمكّنه من أداء استحقاقاته على أكمل وجه.

المجتمعون أكدوا عزمهم على المضي قدماً نحو الوصول إلى إنهاء حالة الصراع والانقسام في كافة المؤسسات والحفاظ على وحدة وكيان الدولة وسيادتها على كامل أراضيها.

كما عبر المجتمعون عن التزامهم بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق إطار دستوري وإنهاء المرحلة الانتقالية في أقرب وقت ممكن على ألا تتجاوز عاماً من تاريخ التئام مجلس النواب.

من جهته قال ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي إن “المرحلة السياسية الراهنة تحتاج مجلس نواب موحد، يسير في اتجاه واحد وتنتهي فيه الانقسامات”.

‭‭ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة اجتماعات ليبية عقدت في المغرب منذ اجتماع الصخيرات في ألفين وخمسة عشر، الذي أفضى إلى اتفاق سياسي ثم جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة هذا العام.

قد يعجبك ايضا