النظام التركي يفرض إغلاقاً جزئياً بسبب تفشي فايروس كورونا

الانتشار السريع لفايروس كورونا، دفع رئيس النظام التركي رجب أردوغان إلى فرض إغلاقٍ جزئي، وحظر التجوّل ليلاً واعتماد تقنية التعلّم عن بعد حتّى نهاية العام، وذلك لتطويق الفايروس في البلاد.

وقال أردوغان في مؤتمرٍ صحفيٍّ، إنّهم يواجهون وضعاً بالغ الخطورة، في ظلّ تزايد إعداد الإصابات والوَفَيَات بفايروس كورونا في المدن التركية، وخاصّةً في مدينة إسطنبول.

وأعلن رئيس النظام التركي، فرض حظر تجوّلٍ على مستوى البلاد، ومنع تقديم المأكولات والمشروبات في المطاعم والمقاهي والسماح لها فقط بتقديم خدمتي البيع والتوصيل المنزلي.

ويتعيّن على المراكز التجارية والمتاجر الكبيرة وصالونات الحلاقة أن تغلق أبوابها عند الساعة الثامنة مساءً فيما ستبقى دور السينما مغلقة، وستعتمد تقنية التعلّم عن بُعد حتى نهاية العام.

وحذّر رئيس النظام أردوغان من أنهم قد يضطرون إلى اتّخاذ تدابير أكثر تشدّداً في حال استمر الانتشار السريع للفايروس في البلاد.

وسجّلت تركيا أربعَمئةٍ وعشرين ألفَ إصابة بفايروس كورونا، وتخطّت حصيلة الوفيات المسجّلة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عتبة المئة وذلك للمرة الأولى منذ الخامس والعشرين من نيسان أبريل.

ويواجه النظام التركي اتهاماتٍ بالتستر على الأعداد الحقيقية لوفيات فايروس كورونا بحسب جمعيات طبية داخلية وخارجية التي تؤكد أنّ الحصيلة الفعلية أعلى بكثيرٍ من الأرقام المعلنة

قد يعجبك ايضا