النظام التركي يزود النصرة والفصائل المسلحة بأسلحة متطورة

أسلحة جديدة ومتطورة زود بها النظام التركي الفصائل المسلحة شمال غربي سوريا، وذلك من أجل التصدي لقوات النظام السوري مدعومة بالقوات الروسية، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مسؤولين في المعارضة والفصائل المسلحة.

قافلة عسكرية تركية وصلت ليلاً إلى مناطق بريف حماة الشمالي، بالقرب من منطقة جبل الزاوية، قالت المصادر إنها جاءت بعد إخفاق النظام التركي في إقناع روسيا، بضرورة وقف العمليات العسكرية في المنطقة العازلة، فضلاً عن رغبة الأتراك بالبقاء في الأراضي التي يحتلونها شمال سوريا، من خلال نقاط المراقبة والتواجد العسكري في عدة مناطق.

ما نُقِلَ عن مسؤولي الفصائل المسلحة، يتوافق مع أعلنه وزير الدفاع في النظام التركي خلوصي أكار قبل أيام، بأن قواتهم لن تنسحب من المناطق التي تحتلها في سوريا، وإن استعادة قوات النظام السيطرة على تلك المناطق.

الأسلحة التركية المتمثلة بعشرات المركبات المدرعة ومنصات إطلاق صواريخ غراد وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وصواريخ تاو ساهمت في استعادة الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام الإرهابية، السيطرة على بلدة كفر نبودة الاستراتيجية، بحسب ما أكد قيادي في الفصائل المسلحة.

مصادر محلية أكدت أن الأسلحة التركية وصل معظمها إلى عناصر ما يسمى الجيش الوطني الذي أسسته تركيا، والذي يتألف من عدد من الفصائل المسلحة والعناصر السابقة في هيئة تحرير الشام الإرهابية، وبعض المبايعين لتنظيم داعش الإرهابي.

ويرى مراقبون أن هذه الأسلحة لا بد أن يصل قسم كبير منها إلى هيئة تحرير الشام الإرهابية، كونها تشترك مع الفصائل المسلحة المدعومة تركيا في خطوط التماس ذاتها، خاصة وأنها تقود المعركة ضد القوات النظام في كفرنبوده ومناطق أخرى بريف حماة، ما يجعل الباب مفتوحاً أمام المزيد من الجرائم التي ترتكبها الهيئة الإرهابية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وبأسلحة تركية متطورة هذه المرة.

قد يعجبك ايضا