النظام الإيرانيُّ يُهدِّد بالردِّ على أيِّ استهدافٍ إسرائيليٍّ لقوَّاته في سوريا

مع تصاعُدِ وتيرة الهجمات الإسرائيلية على مواقعَ تابعةٍ للنظام الإيراني في سوريا، وإصرارِ تل أبيبَ على أنها لن تسمحَ بوجودٍ إيرانيٍّ على حدودها الشماليَّة، هدَّدتْ طهران للمرة الأولى بالردِّ على أيِّ قصفٍ إسرائيلي جديد على مواقعَ تابعةٍ لها على الأراضي السورية.

المُتحدِّث باسم خارجية النظام الإيراني سعيد خطيب، قال إنَّ إيرانَ ستَهزِم أيَّةَ محاولة إسرائيلية للنيلِ من دورها في سوريا، مضيفاً أنَّ هجماتِ الكرِّ والفرِّ من جانب إسرائيل على مواقعهم في سوريا قد انتهت على حدِّ تعبيره.

المسؤول الإيراني أشارَ إلى أنَّ طهران ستُواصل إرسال ما أسماهم بالمستشارين العسكريين إلى سوريا.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أكَّد الأسبوعَ الماضي، أنَّ بلادَهُ لن تسمحَ بالتموضع الإيراني على حدودها الشمالية، مُحمِّلاً الحكومةَ السوريةَ المسؤوليةَ عن أي استهداف لإسرائيل من قِبَلِ النظام الإيراني أو حزب الله اللبنانيِّ، ينطلق من الأراضي السورية.

وجاءتْ تصريحاتُ أدرعي، غداةَ غاراتٍ إسرائيليَّةٍ يومَ الأربعاء الماضي على ثمانيةِ مواقعَ لقوّاتِ الحكومة السورية وفيلق القدس التابع للنظام الإيراني في المناطق المحاذية للجولان السوريِّ المُحتلِّ، أسفرتْ عن مقتل عشرةِ عناصرَ سوريّين وإيرانيّين ومن جنسيّات أخرى بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا