الموك تطلب من الفصائل المسلحة ترك البادية الشامية

أصدر فصيل “أسود الشرقية”، وقوات “الشهيد أحمد العبدو” بياناً مشتركاً قالا فيه أن غرفة العمليات الدولية في الأردن “الموك”، طلبت منهما الانسحاب من جبهات القتال في البادية والتوقف عن قتال قوات نظام السوري والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه.

وأعلن الفصيلان، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، أنهما رفضا طلب غرفة “الموك”، وأكدا أنهما “لن ينسحبا وسيواصلان قتال قوات النظام رغم إمكانياتهما المحدودة”.

وأشارا إلى أنهما تعرضا لأشد أنواع الضغط “لكي نستسلم ونتوقف عن قتال النظام وتسليم المنطقة في البادية الشامية”، وأكدا عزمهما مواصلة القتال بأعدادهما القليلة، ووجه الفصيلان نداءً إلى الفصائل المسلحة في شمال سوريا وجنوبها وفي الغوطة الشرقية للتحرك من أجل البادية، وقالا: “نحن وحدنا في الساحة، تخلى عنا الجميع وهذه فرصتكم في هذه المرحلة الحرجة من تغير المواقف الدولية لنصر سوريا”.

وعُقد اجتماع في الأردن جمع الداعمين وقادة الفصيلين حيث طلب منهما ترك القتال ضد قوات النظام وميليشياته، أو التوجه إلى ريف دير الزور من اجل قتال تنظيم “داعش” الإرهابي، وفي حال عدم القبول سيجري قطع الدعم عنهما نهائياً وذلك بحسب بنود الاتفاق في غرفة الموك.

يذكر أن البادية السورية تشهد في الآونة الأخيرة هدوء حذر على ساحات القتال بين الفصائل المسلحة وقوات النظام دون معرفة أسباب هذا الهدوء.

قد يعجبك ايضا