المفوضية تعلن الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لإجراء عملية الانتخابات في العراق

قبل أسابيعَ قليلةٍ من بدء الاقتراع، أعلن رئيس مجلس المفوّضين بالمفوّضيّة العليا المستقلة للانتخابات العراقية جليل عدنان، الانتهاء من الاستعدادات الخاصّة لإجراء الانتخابات التشريعية المقرّرة في العاشر من الشهر المقبل.

عدنان، وفي مؤتمرٍ صحفيٍّ قال، إنّ المفوّضيّة أنهت جميع الاستعدادات، من تحديث سجل الناخبين وأسماء المرشحين وإجراء ثلاث محاكاة بحضور رئيس الوزراء، مضيفاً أنّ اللجنة الأمنيّة العليا للانتخابات استعدّت لوضع كلّ الاحتياطات ليوم الاقتراع.

ولفت رئيس مجلس المفوّضين إلى أنّ الانتخابات المقبلة لن تشبه سابقاتها، مؤكّداً أنّهم أمام قانون جديد للانتخابات ومفوّضيّة جديدة من القضاء.

وأشار عدنان إلى أنّ المفوّضيّة ملتزمة بالقانون وفق خطّة، وأنّ يوم الاقتراع سيشهد تحوّلاً جديداً بالعراق، فالنتائج ستعلن خلال أربع وعشرين ساعة، كما أنّ نتائج المحاكاة وصلت إلى المكتب الوطني بأقل من تسعين دقيقة.

الكاظمي يؤكد إنجاز جميع متطلبات العملية الانتخابية بشكل تام

إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إنجاز جميع متطلبات العمليّة الانتخابية بشكلٍ تام، مشدّداً على ضرورة أن تخلو من الفساد أو التزوير، كما حثّ العراقيين على المشاركة بهدف إنهاء حقبة الفساد في البلاد.

وحذر الكاظمي من أيّ محاولة لشراء الأصوات عبر تعيينات وهميّة أو توزيع قطع أراضٍ، معتبرها وعوداً كاذبة وعلى المواطنين عدم تصديقها.

قد يعجبك ايضا