المرصد يؤكد مقتل 89 شخص خلال شباط بمناطق سيطرة الحكومة السورية

الفوضى وعدم الاستقرار.. صفتان يختصران المشهد العام في مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية، مع تصاعد عمليات القتل والخطف والاغتيالات بشكل متكرر، وسط عجز الحكومة عن ضبط الأمن في مناطق سيطرتها.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في تقريرا له، بمقتل نحو 89 شخصاً خلال شهر فبراير شباط المنصرم في أماكن متفرقة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

المرصد قال في تقريره إن من بين القتلى 25 مدنيا، أربعة منهم أطفال، مضيفا أن بقية القتلى هم من عناصر قوات الحكومة وعناصر ممن أجروا ما تسمى بالتسويات

تقرير المرصد أشار أيضا، إلى وقوع ثمانية جرائم قتل بشكل متعمد في كل من محافظات دمشق وحماة والسويداء ودرعا وحمص، لافتاً إلى أن إحدى الجرائم تلك راح ضحيتها طفلان اثنان أحداهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما ووثق المرصد خلال تقريره عمليات الاعتقال التي نفذتها الأجهزة الأمنية التابعة لقوات الحكومة، حيث أكد حدوث 45 حالة اعتقال، غالبيتها في محافظة درعا، بالإضافة لستة حالات اختطاف في حمص وحالة اختطاف واحدة في السويداء لم يعرف المسؤولون عنها، الأمر الذي يوضح مدى الفوضى والفلتان الأمني في مناطق سيطرة الحكومة وفق رأي مراقبين.

هذا وبالرغم من جمع محاولات الحكومة السورية في إظهار المناطق الخاضعة لسيطرتها بصورة تبدو وكأنها آمنة إلا ان الواقع يثبت عكس ذلك تماما، حيث تشهد مناطق سيطرتها تصاعدا في الجرائم والانتهاكات، وتدهوراً ملحوظاً في الوضع المعيشي، ناهيك عن انتشار ظاهرة الفساد في الدوائر الحكومية، بحسب تقارير عدة.

قد يعجبك ايضا