المرصد السوري: 547 قتيلاً بمناطق متفرقة من البلاد خلال الشهر الماضي

لا يكاد يمرُّ يومٌ على السوريين، إلَّا وتُسجَّلُ فيه إحصائياتٌ جديدة تتعلّق بالقتلى والجرحى، الذين لا زالتْ أعدادُهم تتصدّر مشهدَ الأحداث في البلاد رغم مرور نحو عشر سنوات على اندلاع الأزمة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفادَ بمقتل خمسمئة وسبعة وأربعين شخصاً، خلالَ شهر كانون الثاني / يناير الماضي، في مناطق متفرقة من سوريا، جرّاء المعارك والقصف والهجمات المتفرقة وعمليات الاغتيال.

المرصدُ أوضحَ، أنَّ مِن بين القتلى نحو مئةٍ وخمسةٍ وأربعين مدنياً، بينهم سبعة وثلاثون طفلاً وتسع عشرة امرأة، فقدوا حياتَهم نتيجةَ المعارك وعمليات الاغتيال، والهجماتِ التي ينفذها عناصر التنظيمات الإرهابية.

مئة وتسعون عنصراً، هم قتلى قوات الحكومة السورية وحلفائها، قضوا بهجمات مجهولة وغارات إسرائيلية وهجمات لتنظيم داعش الإرهابي، بحسب إحصائية المرصد، الذي وثَّق أيضاً مقتلَ عشرين عنصراً من الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، باشتباكات مع القوات الحكومية وعمليات اغتيال نفّذها مجهولون.

 

 

المرصد، أشار إلى أن نحوَ تسعين عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي، وأربعةَ عشرَ عنصراً من هيئة تحرير الشام الإرهابية الذراعِ السوري لتنظيم القاعدة، قُتِلُوا أيضاً خلال شهر يناير، جرَّاءَ اشتباكات واستهدافات على يد مجهولين، بمناطق متفرقة من سوريا.

قد يعجبك ايضا