المرصد السوري: عمليات الخطف في عفرين تصل الى اعداد كبيرة

مع دخول الجيش التركي والفصائل المنضوية تحت ما يسمى بغصن الزيتون تعمل هذه الفصائل على ممارسة بعيدة عن الانسانية بحق المدنيين في مدينة عفرين السورية.
المرصد السوري لحقوقِ الإنسان قام بالتوثيق وقال: إن نحو ألف شخص من المدنيين تم اختطافهم في عفرين من قبل الجيش التركي والمجموعات المسلحة التابعة له، بتهمة الارتباط بقوات سوريا الديمقراطية.
هذا وأضاف المرصد السوري أن المختطفين يجري اقتيادهم إلى مقرات المجموعات المسلحة التابعة لتركيا في عفرين للتحقيق معهم، لافتاً إلى تعرضهم للتعذيب والإهانات على يد مسلحي تلك الفصائل.
كما أشار المرصد إلى أن نصف المختطفين تم إطلاق سراحهم بعد دفع رشاوى مالية، فيما امتنعت المجموعات المسلحة التابعة لتركيا عن إطلاق سراح البقية إلا بعد دفع مبالغ مالية من قبل ذويهم.
وذكر المرصد أن المجموعات المسلحة التابعة لتركيا تحاول زيادة أعداد أفرادها من خلال عروض لتوطين مهجرين من الغوطة الشرقية ومناطق سورية أخرى ومنحهم منازل ورواتب بالتزامن مع الاستيلاء على مزيد من ممتلكات المدنيين في عفرين.
والجدير بالذكر ان مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان قالت سابقاً إن منطقة عفرين في شمال غربي سوريا تشهد انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان منذ إحكام تركيا سيطرتها العسكرية عليها، وطالبت المنظمة الحكومة التركية والفصائل المنتشرة في عفرين بالالتزام بالقانون الدولي الانساني.

قد يعجبك ايضا