المرصد السوري: ضحايا مدنيون بغارة للنظام على بلدة أريحا في إدلب

لا يزال التصعيد العسكري هو سيد الموقف ضمن المنطقة العازلة شمال غربي سوريا مع دخوله يومه الثامن والعشرين.

المعارك وعمليات القصف الجوي العنيف تحصد بشكل يومي المزيد من الأرواح، ويدفع المدنيون فاتورة باهظة الثمن من جرائها.

ثمانيةَ عشرَ مدنياً على الأقل بينهم ستةُ أطفال فقدوا حياتهم في مجزرة ارتكبتها قوات النظام السوري في مدينة أريحا التابعة لإدلب شمال غربي البلاد، وفقاً لما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان، ولا يكاد يمرّ يومٌ دون أن يكون هناك ضحايا في صفوف المدنيين.

وتزامناً مع عمليات القصف الجوي العنيف الذي تشنه قوات النظام السوري، استقدمت القوات الروسية تعزيزات عسكرية إلى مدينة تل رفعت خلال الأيام القليلة الفائتة، تضمنت جنوداً وآليات ثقيلة ومعدات لوجستية وعسكرية.

استقدام التعزيزات العسكرية ترافق مع إنشاء ثلاث نقاط عسكرية جديدة للقوات الروسية في المدينة، بالإضافة إلى إرسال تعزيزات إلى نقاطها في قرية كشتعار بريف حلب الشمالي.

الدفاع: مقتل حوالي 100 عنصر من “تحرير الشام” بريف حماة الشمالي

وبينما تتواصل المعارك بين قوات النظام السوري والفصائل المسلحة على أكثر من جبهة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام تصدت لهجوم واسع شنته هيئة تحرير الشام الإرهابية على مواقعها شمال محافظة حماة وقتل على إثر ذلك حوالي مئة عنصر من الهيئة الإرهابية.

ووفقاً لمدير قاعدة حميميم العسكرية الروسية، اللواء فيكتور كوبتشيشين، فإن حوالي 450 عنصراً من الهيئة، مدججين بأسلحة وآليات عسكرية ثقيلة، شنوا هجوماً على مواقع قوات النظام في بلدة كفر نبودة شمالي محافظة حماة انطلاقاً من محورين وبشكل متزامن، لكن الأخيرة أحبطت الهجوم عقب معارك عنيفة تكبدت فيها الهيئة الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

قد يعجبك ايضا