المحجوب: الإخوان خلقوا جسماً يعرقل أي استقرار في ليبيا

https://youtu.be/hofFZeFBSEg

 

في لقاء خاص على قناة اليوم تحدث مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، عن دور الإخوان في زعزعة الاستقرار بالبلاد، وقال المحجوب إن هذا التنظيم استطاع خلق جسم يعرقل أي استقرار أو تنمية أو أي شكل من أشكال الدولة التي يسعى إليها الليبيون.

المحجوب أكد أن الإخوان لجؤوا إلى تجنيد مجموعات مسلحة وصفها بالراغماتية لتأمن لهم استمرار الفوضى في ليبيا، مشيراً إلى أن هؤلاء يسعون للعودة إلى البلد، من خلال التحالف مع تركيا وقطر والسيطرة على ليبيا بعد فشلهم في مصر وسقوطهم في السودان.

وعن الوضع في طرابلس اعتبر المسؤول بالجيش الليبي، أن العاصمة مقسمة بين أمراء المجموعات المسلحة إلى كانتونات بحيث تسيطر كل مجموعة على مكان.

استقالة رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، كانت حاضرة في تصريحات المحجوب الذي اتهم السراج بالتنازل عن سيادة بلاده لدولة أجنبية بدلاً من تقديم التنازلات لشعبه، في إشارة إلى اتفاقه مع النظام التركي.

وفيما يخص مخرجات برلين، قال المسؤول الليبي، إن الإرادة الدولية أجمعت على نقاط واضحة، وهي خروج المرتزقة ومنع دخول الأسلحة وتفكيك الميليشيات، وإقامة حوار ليبي ليبي لإنهاء الصراع في البلاد.

وفي ختام اللقاء نفى مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي خالد المحجوب، أي تراجع لدور الجيش في البلاد، مشيراً إلى أن المكاسب التي حققوها هي للشعب الليبي وليست لفئة معينة.

قد يعجبك ايضا