المجلس الرئاسي يعلن رسمياً انطلاق المصالحة الوطنية بليبيا

في خطوة لإتمام ملف المصالحة الوطنية في ليبيا، والذي يُعتبر من أبرز ملفات وتحديات الحكومة الليبية، أعلن المجلس الرئاسي رسمياً انطلاق المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد.

إعلان المصالحة الوطنية هذا جاء على لسان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، الذي دعا الليبيين إلى تجاوز الخلافات ونبذ الفرقة والعمل معاً من أجل وحدة الأراضي الليبية.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، أن المنفي ثمن كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج عن الأسرى والمحتجزين على ذمة قضايا مختلفة، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

المجلس الرئاسي أكد أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي لتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته.

غوتيريش يجدد دعوته لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

في غضون ذلك، جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعوته، للدول المتدخلة في الشأن الليبي، ومن ضمنها النظام التركي بسحب قواتها من الأراضي الليبية، مطالبا تلك الأطراف بجدول زمني لسحب مقاتليها ووحداتها.

وفي تقرير تم تقديمه لمجلس الأمن الدولي طالب غوتيريش الدول التي تسلح المرتزقة بالتوقف عن انتهاك القرار الأممي الذي يحظر الأسلحة على ليبيا، موضحاً أن حركة الطائرات التي تقدم دعما لوجستياً لقوات المرتزقة استمرت بلا هوادة في القواعد الجوية في غرب ليبيا.

قد يعجبك ايضا