الليغا تعيش على صفيح ساخن في الجولة السابعة والثلاثين

على وقع إثارة منقطعة النظير على صعيد حصد اللقب أو الهبوط، تنطلق الليلة منافسات الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني بكرة القدم بمواجهاتٍ لا تقبل القسمة على اثنين، تقام جميعها في وقتٍ واحد.

فعلى أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو يستقبل أتلتيكو مدريد المتصدر ضيفه أوساسونا صاحب المركز الحادي عشر.

ويدخل الروخي بلانكوس اللقاء ومصيره معلق بيده، إذ يسعى للفوز للحفاظ على الصدارة، دون انتظار نتائج ملاحقيه ريال مدريد وبرشلونة اللذين يبتعدان عنه بفارق نقطتين وأربع نقاط على التوالي.

على الورق تبدو مهمة أصحاب الدار سهلة، لكن ضمان الزوار البقاء في الدرجة الأولى وعدم منافستهم على البطاقات الأوروبية، تمنحهم بعض الأريحية في اللقاء، والتي ربما تصعب المباراة على كتيبة المدرب دييغو سيميوني.

ويرحل ريال مدريد الوصيف إلى إقليم الباسك، إذ تنتظره مباراة من العيار الثقيل أمام صاحب الضيافة أتلتيك بلباو والذي يحتل المركز التاسع على سلم الترتيب.

الميرنغي يدخل اللقاء في ظل غيابات كثيرة في صفوفه، في مقدمتها القائد سيرجيو راموس للإصابة، والألماني توني كروس الذي دخل العزل الصحي لمخالطته مصاباً بفيروس كورونا.

النادي الملكي سيحاول _ رغم صعوبة المهمة _ اصطياد النقاط الثلاث من قلب السان ماميس، على أمل تعثر جاره في مواجهة أوساسونا، أو الانتظار للجولة الأخيرة من الليغا.

من جانبه يستقبل برشلونة ضيفه سلتا فيغو، في مواجهة يسعى فيها الفريقان لتحقيق الفوز.

البارسا الذي فقد نقطتين ثمينتين في سباق الفوز باللقب في الجولة الماضية، سيكون مطالباً بالفوز مع انتظار أخبار سعيدة من العاصمة مدريد ومن إقليم الباسك، للبقاء في حلبة المنافسة حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

لكن مهمة البلوغرانا لن تكون سهلة إذ يطمح الزوار لتحقيق انتصار ينعشون به آمالهم ببلوغ الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

في المحصلة، لن نعرف المتوج بلقب الليغا هذا الموسم إلى صفارة النهاية مساء اليوم أو الانتظار لجولة الحسم التي ستقام الأسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا