الكرملين: نتابع تصرفات أمريكا بشأن أوكرانيا بقلق بالغ

تصريحات الولايات المتحدة الداعمة لكييف بشأن الأزمة الأوكرانية، ووضعها ثمانية آلاف وخمسمئة جندي في حالة تأهب استعداداً لنشرهم في أوروبا إذا لزم الأمر، أثار انتقادات روسيا التي تواصل هي الأخرى التحشيد عسكرياً بالمنطقة.

وفي ردة فعله، قال الكرملين إن روسيا تتابع تصرفات الولايات المتحدة وتصريحاتها بشأن أوكرانيا بقلق بالغ، معتبراً أن ذلك يؤدي إلى مزيد من التصعيد للتوترات.

وزيرة الدفاع الاسباني: قواتنا في شرق أوروبا تركز على الردع

في السياق، قالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلس، إن السفن الحربية والطائرات المقاتلة التي نشرتها إسبانيا في شرق أوروبا ليست بهدف الهجوم بل لتحقيق الاستقرار والردع.

وأضافت روبلس أن هذه النشاطات مهام دائمة، موضحة أنها تدرس حالياً إرسال المزيد من السفن الحربية إلى بلغاريا.

وخلال الأسبوع الماضي ذكرت وزيرة الدفاع الإسبانية، أن بلادها أرسلت سفينتين حربيتين للبحرين المتوسط والأسود.

وزيرة الخارجية الإسبانية تزور أوكرانيا الأسبوع المقبل

من جانبها، أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، أنها ستزور أوكرانيا الأسبوع المقبل، محذرةً روسيا من أن أي غزو للأراضي الأوكرانية ستكون تكلفته الاقتصادية باهظة على حد وصفها.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام مؤتمرٍ عبر الفيديو مع الحلفاء يوم الاثنين، التوصّلَ إلى اتفاقٍ “تامٍّ” وإجماع مع القادة الأوروبيين وحلف الأطلسي، بشأن التعامل مع التهديد الروسي لأوكرانيا، فيما أكدت بريطانيا أنّ الدول الغربية والاتّحاد الأوروبي و “الناتو” اتّفقوا على فرض “حزمةٍ غيرِ مسبوقة” من العقوبات على روسيا في حال التصعيد بشأن أوكرانيا. وقال الناتو إنه قرر وضع قواته في حالة تأهب وتعزيز وجوده في شرق أوروبا.

قد يعجبك ايضا