الكاظمي يهدد بالاعتذار عن التكليف بسبب الضغوطات السياسية

يبدو أن الضغوطات السياسية بدأت تشتد على رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي مع بدء العد التنازلي لمهلة تشكيل الحكومة الجديدة.

مصادر إعلامية عراقية، قالت إن الكاظمي هدد القوى الشيعية بالاعتذار عن التكليف، بسبب حجم الضغوطات والمطالب التي واجهها أثناء تشكيل الكابينة الوزارية.

المصادر أضافت، أن مصطفى الكاظمي أبدى انزعاجه من اعتراض بعض القوى الشيعية على الأسماء التي اختارها في اجتماع بمكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وبحسب المصادر، فإن الرئيس المكلف أبلغ القوى الشيعية أنه سيجري بعض التعديلات على المرشحين للكابينة الوزارية وفي حال اعتراض أي كتلة أو جهة سياسية فأنه سينسحب من التكليف دون تردد.

سائرون: أسماء الكابينة الوزارية مجرد تسريبات إعلامية

وحول أسماء الكابينة الوزارية التي نشرت مؤخراً، أعلن تحالف سائرون، أن نشر أسماء الكابينة الوزارية في حكومة المكلف مصطفى الكاظمي، مجرد “تسريبات إعلامية”،

فيما أكد تحالف الفتح، أن مجلس النواب العراقي، سيصوت على كابينة وزارية غير التي نشرت في وسائل الإعلام.

من جانبه قال تيار الحكمة إن المكلف بتشكيل الحكومة لا يستطيع أن يتخلى عن مبدأ المحاصصة الحزبية في العملية السياسية بتشكيل حكومته، مضيفاً أن توزيع الحقائب الوزارية على الكتل عرف سياسي منذ عام 2003، وأن التخلي عن المحاصصة “أكذوبة”.

وفي خضم تلك الاحداث، كشف مصدر سياسي عراقي، بأن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي سيدعو لعقد جلسة للبرلمان بداية الأسبوع بناء على توافق سياسي للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

قد يعجبك ايضا