القاهرة تدعو لتنسيق إفريقي لتمويل مكافحة تغيّرات المناخ

في ظل التغيُّرات المُناخية التي تجتاح العالم، دعت مصر إلى تنسيق المواقف الإفريقية في تمويل مكافحة التغيّرات المناخية، من أجل المساهمة في التعامل الإيجابي المرن مع التبعات البيئية والاقتصادية لهذه الظاهرة.

وزير المالية المصري محمد معيط، أكّد خلال لقائه نظيره السنغالي أحمدو هوتي، في جلسة “التخفيف من تغيّر المُناخ” ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، المنعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، أكد أن بلاده حريصة على التوصّل إلى رؤيةٍ موحَّدة لحماية الاقتصادات الإفريقية من الصدمات العالمية، ومواجهة التغيّرات المناخية.

بدورها، قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، إنّ السياسات التي تهدف لدعم التحول للاقتصاد الأخضر، والمحافظة على الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، تأتي في قلب برنامج الإصلاحات الهيكلية التي تسعى القاهرة لتنفيذها.

من جانبه شدد وزير النقل المصري كامل الوزير، خلال الجلسة، على ضرورة اتباع سياسة متطوّرة شاملة، تشمل التوسّع في وسائل النقل لربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي من خلال تطوير الموانئ البحرية، وطرق الربط البري والبحري.

وحول استضافة مصر لمؤتمر تغيّر المناخ “كوب 27″، والذي من المقرَّر أن ينعقد خلال العام الجاري في مدينة شرم الشيخ، أوضحت الحكومة المصرية، أن مصر تهدف من خلال هذه الاستضافة لتحقيق تقدُّمٍ ملموس في مواجهة التغيّرات المناخية، وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.

قد يعجبك ايضا