الفيلق الخامس يكشف عن خلية تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني

بعد أن كان التنافس بين موسكو وطهران على الأرض السورية يخضع للتكهنات، فإن الأمر تطور من خلال حوادثِ الاصطدام المتكررةِ بين الفيلق الخامس، الذي أنشأته روسيا والفصائل الموالية لإيران في سوريا.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بأن قوات الفيلق الخامس، اعتقلت اثنين من عناصرها بتهمة التعامل والتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، مشيراً إلى أن العنصرين اعترفا على خليةٍ كبيرةٍ تعمل لصالح الحرس الثوري وحزب الله اللبناني.

مقتل عنصرين من الفيلق الخامس في اشتباكات مع القوات الحكومية
في سياقٍ متصلٍ، أكد المرصد السوري، مقتل عنصرين من الفيلق الخامس في اشتباكات مع القوات الحكومية في بلدة محجّة بريف درعا، بعد اعتداء حاجزٍ لشُعبة المخابرات العسكرية على أحد أبناء البلدة.

كما سيطر عناصر من الفيلق الخامس من أبناء مدينة درعا على حواجزَ تقع بالقرب من طريق دمشق درعا، تابعةٍ لشعبة المخابرات العسكرية في كلٍّ من صيدا وكحيل شرقي درعا.

ودارت اشتباكاتٌ بالأسلحة الرشاشة بين عناصر اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس من جهةٍ، والقوات الحكومية من جهةٍ أخرى على أحد حواجز الأخيرة قرب بلدة محجّة في الريف الشرقي لمحافظة درعا.

وساد التوتر بعد ذلك في المنطقة، فيما توجه رتلٌ عسكريٌّ للواء الثامن من مدينة بصرى الشام إلى موقع الاشتباكات في بلدة محجّة، كما توجهت أرتالٌ من قوات الحكومة إلى محيط البلدة.

قد يعجبك ايضا