الفصائل المسلحة تشن هجمات “بالعازلة” وسقوط طائرة استطلاع روسية بريف إدلب

مزيد من التصعيد تشهده محاور القتال في المنطقة العازلة بين قوات الحكومة السورية وحلفائها من جهة والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي وهيئة تحرير الشام الإرهابية من جهة أخرى.

الفصائل المتمركزة في سهل الغاب، استهدفت بقذائف الهاون مناطق سيطرة قوات الحكومة في محور المشاريع شمال غرب محافظة حماة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أما في ريف إدلب الجنوبي، فقد نفذت قوات الحكومة السورية قصفاً صاروخياً بعشرات القذائف مستهدفة مناطق في الفطيرة وكنصفرة ومناطق أُخرى في جبل الزاوية، تزامناً مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

على صعيد متصل، أفاد المرصد بأن طائرة استطلاع روسية سقطت في مواقع الحكومة قرب جبل الزاوية بريف إدلب، نتيجة عطل فني.

وقصفت قوات الحكومة في ساعات الصباح، مناطق في سهل الغاب شمال غرب حماة، والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، في حين دارت اشتباكات على محور الهباطة بريف حلب الغربي.

الاحتلال التركي يستقدم أكثر من 9 أرتال نحو الأراضي السورية

في السياق، استقدم جيش الاحتلال التركي مزيداً من التعزيزات نحو الأراضي السورية، حيث عمد الاحتلال على مدار الساعات الماضية إلى استقدام أكثر من تسعة أرتال عسكرية.

المرصد السوري أوضح أن ما لا يقل عن مئتي آلية عسكرية وشاحنات تحمل مواد لوجستية وذخائر، اتجهت نحو النقاط التابعة للاحتلال التركي ضمن المنطقة العازلة.

ومع استمرار تدفق الأرتال التابعة للاحتلال التركي، فإن عدد الآليات التي دخلت سوريا منذ فبراير/شباط، ارتفع إلى أكثر من عشرة آلافٍ وتسعين شاحنة وآلية عسكرية، بالإضافة إلى آلاف الجنود.

قد يعجبك ايضا