الفصائل الإرهابية تفرض إتاوات على المدنيين بريف عفرين المحتلة

أشكال مختلفة من الانتهاكات يمارسها الاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له، بحق من تبقى من السكان الأصليين في منطقة عفرين المحتلة شمال غربي سوريا.

وفي سياق الانتهاكات اليومية، أفادت مصادر محلية بأن الفصائل الإرهابية تفرض إتاوات على السيارات العابرة في ريف عفرين المحتلة.

وبحسب المصادر فإن عناصر هذه الفصائل بين ناحية شران وقرية دير صوان فرضت إتاوة على سيارات المدنيين مقابل السماح لهم بالعبور.

الفصائل الإرهابية تقطع العشرات من أشجار الزيتون بريف عفرين المحتلة

في سياق متصل أقدم فصيل فيلق الشام الإرهابي، التابع للاحتلال التركي على قطع مئةً وخمس وعشرين شجرةَ زيتونٍ معمّرةً في ريف عفرين المحتلّة.

منظمة عفرين لحقوق الإنسان، أوضحت أن الفصيل الإرهابي عمد إلى قطع خمسين شجرة زيتون في قرية “باصوفان” بناحية شيراوا، بالإضافة إلى قطع خمس وسبعين شجرة أخرى في قرية “فافرتين” بالناحية نفسها.

هذا وبلغ عدد الأشجار التي قطعتها الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي منذ احتلال مدينة عفرين، أكثر من ثمانية آلافِ شجرةِ زيتون، وتسعةِ آلافِ شجرةٍ حراجية، بحسب إحصائيات منظمة عفرين لحقوق الإنسان.

وتواصل الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال جرائمها في عفرين المحتلة، من عمليات قتل واختطاف كوسيلة ابتزاز للحصول على فدى مالية، ناهيك عن نهب وتجريف الآثار، وانتهاكات أخرى للتضييق على من تبقى من سكانها الأصليين لدفعهم إلى النزوح وترك ديارهم واستكمال المشروع الاستيطاني وتغيير التركيب الديمغرافي لسكان المنطقة.

قد يعجبك ايضا