العراق: في عملية أمنية .. إلقاء القبض على عناصر من داعش بالموصل

في إطارِ حملةٍ أمنيّةٍ مكثّفةٍ لملاحقةِ فلول داعش في العراق، أعلنتْ شرطةُ محافظةِ نينوى، إلقاءَ القبض على خمسةِ عناصر من التنظيم الإرهابي، بعمليّةٍ أمنيّة في جانب مدينة الموصل الأيسر.

الشرطةُ قالتْ في بيانٍ، إن قوى من فوج الطوارئ بالموصل، تمكنتْ من تحديدِ هوية خمسة عناصر من إرهابيي داعش، بينهم اثنان قالت إنهما يعملان في ديوان الحسبة، بينما يعمل الآخرون فيما يعرف بـ ” ديوان الجند” و”فرق الفرقان” والمعسكراتِ العامة.

من جانبه قال جهازُ مكافحةِ الإرهاب العراقي السبت، إنه استخدم “أسلوباً تكتيكياً جديداً” في ملاحقة بقايا خلايا تنظيم داعش في سلسلة جبال مخمور جنوب الموصل.

وتشن القواتُ العراقيّةُ عملياتٍ واسعةً بتغطيةٍ جويةٍ من قواتِ التحالفِ، في جبال قره جوغ والمناطق الوعرة التي كان عناصرُ داعش يستخدمونها للاختباء وشن هجماتٍ على مناطق مدينة الموصل ومخمور وسهل نينوى.

وتنفذُ طائراتُ التحالفِ مهماتٍ متكررةً لقصفِ واستطلاعِ مخابئ عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العراق، حيث قُتِلَ عشرةٌ من عناصر من التنظيم بضربةٍ جويةٍ نفّذَها التحالفُ مطلع الشهر الحالي.

وتشهدُ العراقُ عملياتٍ واسعةً لملاحقة بقايا داعش، في مختلف المناطق، وخاصة محافظة نينوى التي كان مركزها، مدينة الموصل منطلقاً مهما للتنظيم الإرهابي لعدة سنوات قبل طرده منها، بمساندة التحالف الدولي الذي تقودُهُ الولاياتُ المتحدةُ.

قد يعجبك ايضا