الطيران الإسرائيلي يخلف عشرات القتلى بضربات جوية على غزة

مع دخول القتال أسبوعه الثاني نفَّذ الطيران الإسرائيلي غاراتٍ جويةً على مدينة غزّة أدّت إلى تسويةِ ثلاثةِ مبانٍ بالأرض، وأسفرت عن مقتل ما لا يقلّ عن اثنين وأربعين شخصًا، ليرتفع بذلك عدد قتلى الفلسطينيين إلى مئةٍ وسبعةٍ وتسعين، وفقا لأطباء محليين.

مصادرُ في قطّاع غزّة قالت، إن الجيش الإسرائيلي بدأ واحدةً من أكبرِ هجماتِهِ الجوية على عشرات المواقع في القطاع، مشيرةً إلى أنّ إسرائيل شنّت سبعين غارةً جويةً فجرَ الإثنين، على مناطقَ في غزّة، قابلها رشقاتٌ صاروخيّةٌ أطلقتها الفصائل الفلسطينية المسلّحة تجاه المدن الإسرائيلية.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين، أنّ سلاح الجو قصف تسعةَ مقارَّ لحركة حماس بقطاع غزة خلال الساعات الماضية بينها منازلُ قادة تشكيلات ميدانية استُخدمت كمخازنٍ للأسلحة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أنّ القتال بين إسرائيلَ والفلسطينيين في غزّة سيستمر، على الرغم من الجهود الدوليّة لوقف إطلاق النار.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة قتلى التصعيد العسكري في القطاع إلى مئةٍ وسبعةٍ وتسعين قتيلاً، بينهم ثمانيةٌ وخمسون طفلاً وأربع وثلاثون امرأة، بالإضافة إلى أكثر من ألفٍ ومئتين وخمسةٍ وثلاثين جريحا، فيما بلغ عدد القتلى جرّاء أحداث الضفة الغربية بما فيها القدس واحدًا وعشرين قتيلاً، بينهم طفل.

قد يعجبك ايضا