الصومال.. قتلى وجرحى في هجوم لـ “حركة الشباب” الإرهابية على قاعدة أميصوم

اشتباكاتٌ عنيفةٌ ومواجهاتٌ مباشرة لا تكاد تتوقّفُ بسببِ استمرارِ حركةِ الشبابِ الإرهابيّة في هجماتِها على مراكزَ حكوميّة وقوّاتِ حفظِ السّلامِ الإفريقيّة بالصومال ومناطقَ أخرى بالقارّة الإفريقية.

هجومٌ جديدٌ شنّته حركةُ الشباب الإرهابيّة على قاعدةٍ لقواتِ حفظِ السّلام الأفريقيّة “أميصوم” وسطَ الصومال، أسفرَ عن سقوطِ عددٍ من القتلى والجرحى.

تقاريرُ إعلاميّة صومالية أفادت أنّ مسلّحينَ من الحركةِ هاجموا القاعدةَ الإفريقيّة في بلدة جللقسي بمحافظة هيران، ممّا أدى إلى اندلاع قتالٍ عنيفٍ بين القوات الجيبوتية ضمن بعثة “أميصوم” والحركة الإرهابية.

قتالٌ استخدمَ فيه الطرفان مختلفَ أنواعِ الأسلحةِ الخفيفة والثقيلة. وزعمت الحركة مقتل ضابط وجرح ثلاثة جنود من قوّاتِ حفظ السّلام، فيما قال سكّان بالمنطقة إنّ الإرهابيّين أُجبِروا على الانسحاب.

وفي السياق، أحرقت القواتُ الصوماليّة الخاصة، سيارةً أقدمت حركةُ الشبابِ الإرهابيّة على تفخيخها في توراتور بمحافظة شبيلي السفلى، كما ألقت القبض على ثلاثةِ عناصرَ من الحركةِ أثناء عمليّة التفخيخ بحسب مسؤولين.

وتتنوع أساليب الهجوم المستخدمة من قبل “حركة الشباب” بين تفخيخ للسيارات واستخدام للانتحاريين وصولاً إلى الألغام الأرضية والعبوات الناسفة لتنفيذ هجماتها الإرهابية بالبلاد ومناطق أخرى بالقارة الأفريقية اعتماداً على ارتباطاتها بجماعات إرهابية أخرى بالقارة السمراء.

قد يعجبك ايضا