الدبيبة يرجئ زيارة إلى شرق البلاد في بنغازي لموعد غير معلن

زيارةٌ طالَ انتظارُها لحكومةِ الوحدةِ الوطنيّةِ برئاسةِ عبد الحميد الدبيبة إلى مدينةِ بنغازي لتقويةِ العلاقاتِ بينَ الليبيين في الغربِ والشرق، لكنها أُرجِئت في لحظاتِها الأخيرةِ لتدلَّ على أنّ ليبيا ما زالت بعيدة عن تحقيق التوافق والمصالحة.

المتحدّث باسم حكومة الوطنية في ليبيا، محمد حموده، قال في بيانٍ، إنه تم تأجيل موعد اجتماع مجلس الوزراء الذي كان مقرراً عقده الإثنين، مشيراً إلى أنه سيتم التحضير لموعدٍ لاحقٍ في أقرب وقت.

التأجيل جاء بعد أن منعت سلطات مطار مدينة بنغازي مسؤولين أمنيين تابعين لحكومة الوحدة الوطنية من تولّي الترتيبات الأمنية للزيارة، الأمر الذي لم يكشف عنه المتحدث باسم الحكومة.

معلومات تناقلتها وسائل إعلام محلية وعربية، أشارت إلى أن السلطات الأمنية في مطار بنينا الدولي في بنغازي منعت الوفد من الدخول، بسبب اعتراضها على الترتيبات الأمنية المتعلقة بزيارة الوفد الحكومي والتي كانت من مهام السلطات في بنغازي.

من جانبه أرجع مصدر أمني بالجيش الليبي أسباب إلغاء الزيارة إلى “المرافقة الأمنية” التي تم إرسالها لتأمين اجتماع الوفد مشيراً إلى أن إرسال طائرة محملة بالعشرات من حراس الأمن والحماية أمر يشكك بالوضع الأمني في بنغازي.

وكانت الحكومة الليبية الجديدة أعلنت في وقت سابق عزمها على زيارة بنغازي، الخاضعة لسلطة الجيش الوطني الليبي، وعقد اجتماع لمجلس الوزراء فيها، وتفقّد المؤسّسات الحكومية، والوقوف على حاجة المدينة لبرامج إعادة الإعمار.

قد يعجبك ايضا